U3F1ZWV6ZTMwOTY2MDg5MDUzNjQxX0ZyZWUxOTUzNjA4NjYzOTM3OA==

أخيرا عودة خدمة VoIP بعد شهر من الحظر !


أخيرا عودة خدمة VoIP بعد شهر من الحظر !
نقلت مصادر متطابقة مساء اليوم عن عودة خدمة الاتصال عبر بروتوكول VoIP على تطبيقات الدردشة الفورية "واتس آب" و "سكايب" و "فايبر" بعد قرابة شهر من قرار الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات في المغرب ANRT حظر هذه الخدمة ما أثار الكثير من الجدل و الاستنكار في أوساط المستخدمين.
و كانت مصادر متطابقة قد أشارت منذ ساعات قليلة إلى عودة خدمة VoIP للعمل بعد حظر دام بالضبط 29 يوما، و قد تسنى لمدونة المحترف التأكد من هذا الأمر حيث أصبح ممكنا لجميع المستخدمين إجراء المكالمات الصوتية على خدمات الدردشة الفورية "واتس آب" و "سكايب" و "فايبر" سواء تعلق الأمر بمستعملي شبكات 3G و 4G أو كذلك شبكة واي فاي.
و كانت الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT قد كشفت في بيان لها في وقت سابق من الشهر الماضي عن الأسباب التي دفعتها إلى حظر خدمة الاتصال عبر الصوت VoIP على تطبيقات الدردشة الفورية، و أجملت الوكالة هذه الأسباب في كون استغلال هذه الخدمة لا يتم إلا بواسطة رخصة تمنح حصرا لشركات الاتصالات، بالإضافة إلى كون هذه الأخيرة تعرضت لخسائر كبيرة بسبب الانتشار الواسع لها بين المستخدمين.
و إن كانت الأسباب التي دافعت بها الـ ANRT عن قرارها لم تقنع الكثيرين فإنها بالمقابل دفعت بالمستخدمين لإطلاق حملات استنكارية  واسعة و مقاطعة على وسائل التواصل الاجتماعي و التي يبدو أنها أتت أخيرا بأكلها من خلال رفع الحظر عن خدمة VoIP.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي
----------------------------------
* بإمكانك إدراج الأكواد الغير قابلة للنشر بتحويله عبر محول الأكواد

الاسمبريد إلكترونيرسالة

تابعنا عبر الفايسبوك
مساحة إعلانية