U3F1ZWV6ZTMwOTY2MDg5MDUzNjQxX0ZyZWUxOTUzNjA4NjYzOTM3OA==

البروتوكل الجديد HTTP2 سيجعلك تتصفح المواقع بسرعة كبيرة

كخبر مفرح للجميع ، وكما تناقلت الأخبار أن  المبرمج الأسترالي مارك  نوتنغهام، قد أعلن أنه  إنتهى من البروتوكول الجديد HTTP/2، ليكون العالم بذلك على استعداد لتوديع البروتوكول الحالي http الذي  يتم استعماله في جميع مواقع الأنترنت تقريبا ،و لم يشهد أي تحديث مند القرن العشرين ، أي بعد سنة 1999 الذي شهدت ميلاده .

البروتوكل الجديد HTTP2  سيجعلك تتصفح المواقع بسرعة كبيرة


والبرتوكول http هو اختصار لـ hyptertext transfer protocol ، أي بروتوكول نقل النص المشعب ، يمكن مستخدمي شبكة الأنترنت من النقر على الروابط للتنقل خلال المواقع على الشبكة واستقبال المحتوى الذي يرغبون في الحصول عليه، وبعد أن يتم تطبيق البروتوكول الجديد HTTP/2، فهو لن يحل محل الأول ، ولكن سوف يساعد المواقع على التحميل أسرع وأكثر أمانا من الأول ، بمجرد اعتماده على نطاق واسع.

مميزات البروتوكول الجديد :

1-سوف يجعل عملية تصفح الأنترنت أكثر سرعة وهذا عبر استخدام تقنيات متقدمة ، وسيكون أيضا أكثر آمانا ، وهذه السرعة سوف يكون مصدرها ضغط البيانات المرسلة من طرف العميل إلى الخادم ، وهو ما سيسمح بجلب صفحات النت أكثر سرعة ، لكونها  ستنقص من المدة الزمنية التي يستلزم فيها الحاسوب التعرف على وجهته.


2-يقوم أيضا البروتوكول الجديد  HTTP/2 بميزة جميلة إضافية ، وهي multiplexing ، وهي نقل مجموعة من الحزم في وقت واحد ، بخلاف البروتوكول الحالي الذي يرسل كل حزمة على حدة ، السبب الذي يجعل الخادم يأخد وقت طويل لمعالجتها .

الخلاصة : البروتوكول  HTTP 2 الجديد سيحدث تغيير مهم وكبير لتصفح الناس للمواقع ، ومن المرتقب أن تكون هذه التقنية الحديثة متاحة على متصفح غوغل كروم موزيلا في مطلع السنة المقبلة 2016 ، حيث بدأتا الشركتين تخططان لجعل المتصفحين متوافقين مع البروتوكول الجديد
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي
----------------------------------
* بإمكانك إدراج الأكواد الغير قابلة للنشر بتحويله عبر محول الأكواد

الاسمبريد إلكترونيرسالة

تابعنا عبر الفايسبوك
مساحة إعلانية