U3F1ZWV6ZTMwOTY2MDg5MDUzNjQxX0ZyZWUxOTUzNjA4NjYzOTM3OA==

5 نصائح وتمارين عليك القيام بها للحفاظ على عيناك

أصبح الحاسوب جزء كبير جدا في حياة أي شخص في عصرنا الحالي ، فمعظم الناس بمختلف أعمارهم  يقضون ساعات كثيرة جدا أمام شاشة الحاسوب ، إما للترفيه والتواصل ، أو للعمل ، وهذا كله يسبب أضرار كبيرة للعين .

5 نصائح وتمارين عليك القيام بها للحفاظ على عيناك

في هذه التدوينة سيتم استعراض بعض النصائح التي تساعدك على الحفاض على عيناك أمام الحاسوب ، وقبل ذلك سنتعرف على كيف تعرف أولا أن عينيكِ مجهدة وفي حاجة الي الراحة بعد الإستعمال الطويل للحاسوب ؟




من بين علامات التعب على مستوى العين إذا كنت  تشعر برؤية غير مركزة أو غير واضحه ، فهذه من بين علامات إجهاد العين ، كما يمكنك  أيضا التأكد من ذلك إذا شاهدت احمرار وجفاف في العين ، وشعور بصداع يزداد أكثر فأكثر ، وهذا كله يحدث نتيجة تحريك العين فى نفس المساحة بنفس الحركات مرارا و تكرارا ، وهوما نقوم به دائما أمام شاشات الحاسوب ،فكلنا نعلم أن لطرف الرموش في العيون  دور كبير في ترطيب العين ، وعند الإستعمال للحاسوب تقل هذه الحركة نتيجة التركيز الشديد ﻷعيننا في شئ ما فيحدث جفاف للعين و حساسية.
-----------------------------


  *والآن سأعطيك بعض النصائح للعمل بها لكي تحافظ على عيناك أمام شاشة الحاسوب بعد الإستعمال الطويل .


1-أرمش عينيك
ذكرت قبل قليل أن لطرف الرموش في العيون  دور كبير في ترطيب العين ، والوقوف ثم التركيز أمام الحاسوب لساعات طويلة ينسينا رمش العيون ، بالتالي  ينصح رمشها كلما كان ذلك ممكنا  لتحمي عينيك من الإجتفاف.
 -----------------------


2-- النظر لمكان مختلف كل ثلاثة دقائق 
لا ينصح التركيز والنظر أكثر من ثلاثة دقائق متواصلة لشاشة حاسوبك ، لهذا وجب بعد كل ثلاثة دقائق النظر إلى مكان آخر مختلف في منزلك أو غرفتك ، ويجب أن يكون بعيد أكثر ولمدة أربعة ثواني أو أكثر .
-------------------------------------


3--تمارين للعين يجب القيام بها 
قم بتمرين عينيك و ذلك بتحريكها يمينا و يسارا و لأعلى و لسفل و بفتحها و إغلاقها بصورة بطيئة ، ولمعرفة أكثر هذا التمرين الذي أنصح به ، شاهد هذه الصورة وحاول أن تقوم بتطبيقها على عينيك ، ثم أخبرني بعد ذلك بإحساسك



------------------------------

-احترام مساحة قانونية تفصلك عن شاشة الحاسوب
 

كثيرون هم الناس الذين لا يحترمون المساحة التي يجب أن تفصلهم عن شاشة الحاسوب عند الوقوف أمامها  والتي ينصح بها من الخبراء الأطباء ، حيث تم تحديدها في ما بين  40 سم إلى 80 سم. 
--------------------------------


5- إضاءة مناسبة 
يجب الحرص عند الجلوس أمام الحاسوب اختيار إضاءة كافية ومناسبة للمكان، حيث لا يجب أن تكون  قليلة جدا ولا ساطعة بشكل لا تتحمله.
------------------------------
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي
----------------------------------
* بإمكانك إدراج الأكواد الغير قابلة للنشر بتحويله عبر محول الأكواد

الاسمبريد إلكترونيرسالة

تابعنا عبر الفايسبوك
مساحة إعلانية