U3F1ZWV6ZTMwOTY2MDg5MDUzNjQxX0ZyZWUxOTUzNjA4NjYzOTM3OA==

كيف تبرمج لعبة flappy bird خاصة بك ؟

هل سمعت عن لعبة flappy bird ؟

أكيد سمعت بها ، إلا إذا كنت لا تعيش في هذا العالم :) . هذه اللعبة الغريبة العجيبة التي اكتسبت شهرة كبيرة جدا ووصلت إلى قمة الالعاب الأكثر تحميلا في متجر ابل وكذلك في متجر جوجل. ففي غضون أيام قليلة أصبحت هذه اللعبة البدائية من انجح الالعاب في الهواتف الذكية ، واصبحت بذلك حديث كل المواقع ، وحتى بعد أن قرر مطورها سحبها من المتاجر الالكترونية، في خطوة اعتبرها البعض بخطوة غبية منه خاصة بعد العائدات المالية الكبيرة  التي تدرها على صاحبها ! والبعض الأخر اعتبر الأمر مجرد فكرة تسويقية ذكية وهذا ما احسبه كذلك .

لكن رغم سحب هذه اللعبة من هذه المتاجر ، مزالت طاهرة يجب ان نستفيذ منها (خصوصا في هذا العالم المجنون ) .هذا ما فعله الموقع code.org ، فقد استغل مدى اقبال الناس على هذه اللعبة من أجل تشجيعهم على تعلم البرمجة خصوصا لدى الأطفال ،ومحاولة خلق أو بالاحرى محاكاة هذه اللعبة بطرق بسيطة جدا ،ولن تكلفك انشاء لعبتك المفضلة المستوحات من flappy bird سواء 15 دقيقة ، إذا ما تعلمت طرق تصميمها وبرمجتها .






ليست هناك أي صعوبات فقط بعض من التركيز في الشرح و التعليمات والنصائح من خلال الفيديو الذي سيارافقك في كل الخطوات ومراحل اللعبة .


كانت هذه مبادرة جميلة من الموقع من أجل لفت انتباه الأطفال و حتى من يريد تعلم البرمجة بشكل عام ، حيث أرى شخصيا ان التعلم بهذه الطريقة أفضل من مجرد كلام نظري ، فهذه الطريقة قد تحفزك أكثر في عملية التعلم خصوصا وأنك ستحصل في النهاية عن لعبة تلعبها في جهازك وهي من برمجتك :)

تعديل المشاركة تقييمك
author-img

المحترف للمعلوميات

المحترف للمعلوميات عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من المقالات المتسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
----------------------------------
الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات
----------------------------------
آرائكم تسعدنا, لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي
----------------------------------
* بإمكانك إدراج الأكواد الغير قابلة للنشر بتحويله عبر محول الأكواد

الاسمبريد إلكترونيرسالة

تابعنا عبر الفايسبوك
مساحة إعلانية